إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-2016, 03:24 PM   #1

عبدالله سليمان المورعي
مراقب عام
alkap ~
العضوٌﯦﮬﮧ » 48
 التسِجيلٌ » Jul 2014
مشَارَڪاتْي » 112
دولتي » دولتي Saudi Arabia
¬» اشجع ithad
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي من لاتقاضى حي يقمح ليا مات

ياعبيد لاشفت اريش العين قله
عليه مردود البرا عشر نوبات ؟؟

✽ سالفة وقصيدة ✽

- تعرفون سالفة المثل اللي يقول :
(( من لاتقاضى حي يقمح ليا مات ))


كان فيه رجل يتميز بكل صفات الرجولة فهو شيخ قبيله وفارس وكريم وذو اخلاق فاضلة وكان عمره حوالي 60 سنه.
وكان مايمر يوم مايوجد في منزلة ضيوف
طلب الزواج من إحدى بنات قبيلته عمرها حوالي 18 سنة
ولم يمانع والدها زواجة لمكانته بين قبيلته
وكانت الفتاة تتميز بجمال باهر
يتمناها كل شاب من القبيلة
ولشدة جمالها دفع لها مهرا تستاهله وجهزها باحسن جهاز ...
وبعدما دخل بها كان يدللها ولا يرد لها طلب
ولمحبة زوجها عند اقاربة وقبيلته اذا زارتها النساء يسلمن على رأسها ويقدرنها من تقدير زوجها ...
ولكنها اغترت بنفسها واعتقدت ان الناس يقدرونها لشدة جمالها ..
وفي أحد الايام طلبت من زوجها الطلاق فسألها عن السبب فقالت أنت رجل كبير السن واريد زوج يماثلني في العمر فطلقها وترك لها كل ماقدم لها من مهر وجهاز ..
ولم يأخذ منه شئ وبعد ما اكملت العدة تزوجت شاب في سنها من شباب القبيلة وبعد زواجها من ذلك الشاب وجدت نفسها معزولة عن الناس ولم يزورها أحد وفقدت الدلال ومحبة الناس لها وفقدت الحياة الكريمة عند زوجها الأول ....
وهنا عرفت أن الناس كانوا يقدرونها من تقدير زوجها السابق وليس لجمالها كما كانت تعتقد
فندمت اشد الندم ثم طلبت من زوجها الثاني الطلاق ..
فقال لها اطلقك بشرط تعيدي لي كل ماخسرت عليك من مهر وجهاز ..
لانها كانت تعتقد انه مثل زوجها الاول يطلقها بدون مقابل !
وهنا استنجدت بوالدها واخوتها فدفعوا لزوجها كل ماطلب وطلقها ..
وبعد انتهت عدتها كان عند زوجها الأول خادم اسمه عبيد يستقبل الضيوف اذا وصلوا لبيت الشيخ ويقدم لهم القهوة وكان من المقربين عند الشيخ :
وقابلته وطلبت منه يتوسط لها عند الشيخ يتزوجها مرة ثانية وانها نادمة على ماصار منها ..
فنقل عبيد كلامها للشيخ فقال له : في الصباح اعطيك الجواب توصله لها ..؟

وفي الصباح اعطاه بيتين من الشعر يقول فيها :

يا عبيد لا شفت "اريش العين" قلّه
عليه مردود البرا / ..... عشر نوبات

رميت حبله ،،،،،،،،،،،، يوم بيديه تلّه
ولا ينحكى يا عبيد !! في فايتٍ فات

انا الكريم / ... اللي النشامى بظلّه
وزبن التوالي / يوم لوذات الاصوات

كلن على فعله / ........ و حظّه يدلّه
و اترك علومن ما بها صدق و اثبات

من باعنا ،،،،،،،، نرخص مكانه ودلّه
و من لا تقاضى حي يقمح اليا مات.


سالفه وقصيده


lk ghjrhqn pd drlp gdh lhj

عبدالله سليمان المورعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2016, 04:01 PM   #2

تركي عبدالله المورعي
الإدارة
alkap ~
 
الصورة الرمزية تركي عبدالله المورعي

العضوٌﯦﮬﮧ » 3
 التسِجيلٌ » Jul 2014
مشَارَڪاتْي » 3.155
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
¬» اشجع hilal
мч ммѕ ~
My Mms ~
وردة

يعطيك العافيه مشاركه جميله وننتظر جديدكم يالغالي
تركي عبدالله المورعي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لاتقاضى, يقمح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:18 PM

أقسام المنتدى

منتدى الموارعة العام | منتدى أخبار الموارعة | منتدى الترحيب والأصدقاء | منتدى أنساب وديار الموارعة | المنتدى العام | منتدى الأخبار العامة | منتدى الشريعة الاسلامية | منتدى الشعر والشعراء | منتدى برامج الكمبيوتر | منتدى الرياضة والشباب | منتدى الصور الفوتوغرافية والفيديو | منتدى المرأة والأسره | منتدى المال والإقتصاد | منتدى الإتصالات والجوالات | منتدى التصاميم والجرافيكس | منتدى الكمبيوتر والتصاميم | منتدى الترفية | منتدى الألعاب والمسابقات | منتدى الفرفشة والنكت | منتدى السياحة والسفر | منتدى التهاني والأفراح | منتدى الأحوال الجوية والفلك | المنتدى الإداري | منتدى الإقتراحات والإستفسارات | منتدى المواضيع المتكررة | منتدى هواة القنص والهجن والرحلات | منتدى المواضيع العامة | منتدى الطب و الصحة | منتدى شعر الكسرة | منتدى الشعر الشعبي | منتدى الشعر الفصيح | منتدى المحاورة الشعرية | منتدى التعازي والأسِرَة البيضاء | منتدى التسوق الإلكتروني |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب المتكاملة